منظمة المرأة الدستورية تعقد مؤتمرها الرابع

تحت شعار ” التمكين السياسي للمرأة رافعة اساسية للتنمية ” انعقد المؤتمر الوطني الرابع لمنظمة المرأة الدستورية، برئاسة الأخ الامين العام لحزب الاتحاد الدستوري. أمس السبت 13 ماي 2023 بمدينة الدار البيضاء. 

وفي معرض مداخلته عبر السيد محمد جودار الامين العام للحزب عن اعتزازه بالدينامية التنظيمية الجهوية للحزب، فبعد النجاح الكبير الذي حققه المؤتمر الوطني السادس للحزب في أكتوبر 2022، والمؤتمر الوطني الثالث لمنظمة الشبيبة في مارس 2023. أبرز ان هذه الدينامية انطلقت عن قناعة راسخة من ضرورة تجديد قواعد الحزب محليا وإقليميا وجهويا.

وأكد جودار على اننا مقتنعون بأن النساء هن الرافعة الأساسية للتنمية والتقدم، ولهذا سنعمل جاهدين من أي موقع كان فيه حزبنا على تعزيز دور المرأة والتمكين لها اقتصاديا واجتماعيا وسياسيا.

وجرى انتخاب الاخت نجاة السيمو كاتبة عامة لمنظمة المرأة الدستورية، بإجماع المؤتمرات بالإضافة الى انتخاب المكتب الوطني لمنظمة المرأة الدستورية.

وأكد البيان الختامي للمؤتمر أن هذا الأخير يأتي «في إطار الاستراتيجية التنظيمية الجديدة للحزب، والتي انطلقت مباشرة بعد المؤتمر الوطني السادس للاتحاد الدستوري المنعقد يومي 1 و2 أكتوبر 2022، والذي عرف مشاركة ومساهمة فاعلة لنساء الحزب، من مختلف جهات وأقاليم المملكة، وكذا المؤتمر الوطني الثالث لمنظمة الشبيبة الدستورية، والذي أعطى للعنصر النسوي مكانة جد متقدمة بمواقع القرار».